نتيجة مباراة بوركينا فاسو والجابون اليوم 23-01-2022 كاس الامم الافريقية



سيحاول منتخب بوركينا فاسو إظهار قدراته التي لم تظهر في دور المجموعات، حينما يلتقي نظيره الجابوني في فرصة من أجل الذهاب بعيدا في أمم إفريقيا وتحديدا في دور الستة عشر من المسابقة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب ليمبي ستاديوم.

وصعد منتخب بوركينا فاسو إلى دور الستة عشر بعد أن حل ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط خلف المتصدر الكاميرون والذي يستضيف بطولة أمم إفريقيا الحالية، وقد كان بدأ مبارياته في البطولة بمواجهة الأسود وقد خسرها بهدفين مقابل هدف في لقاء شهد تسجيل جوستافو سانجاري لهدف منتخب بلاده الوحيد.

في اللقاء الثاني تفوق الفريق على نظيره الرأس الأخضر بهدف دون رد بتوقيع حسن باندي، وهي مفاجأة لأن الملايين رشحوا كاب فيردي للتأهل على حساب بوركينا، لكن ما حدث كان غريبا، وفي اللقاء الثالث فرض منتخب إثيوبيا التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المنتخب البوركينابي، وقد سجل سيريل بابالا.

تشكيل منتخب بوركينا فاسو المتوقع

حراسة المرمى: إيرفي كوفي.

خط الدفاع: إيسوفو دايو، عيسى كابوري، باتريك مالو، إدموند تابسوبا.

في خط الوسط: إسماعيلا أودراوجو، جوستافو سانجاري، سعيدو سيمبوري.

خط الهجوم: برتران تراوري، جبريل أوتارا، فياكر كوامي.

موعد مباراة بوركينا فاسو والجابون اليوم

وتبدأ مباراة بوركينا فاسو والجابون اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة السادسة مساء بتوقيت السودان، الساعة السادسة مساء بتوقيت الأردن، الساعة السادسة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة السادسة مساء بتوقيت دمشق، الساعة السابعة مساء بتوقيت العراق، الساعة السابعة مساء بتوقيت اليمن، الساعة السابعة مساء بتوقيت البحرين، الساعة السابعة مساء بتوقيت الكويت، الساعة السابعة مساء بتوقيت جزر القمر.

وفي الجانب الآخر فإن الجابون جاءت في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب المغربي الذي اعتلى الصدارة، وقد بدأ مشواره في بطولة أمم إفريقيا بالفوز على جزر القمر بهدف دون رد، وفي الجولة الثانية خطف نقطة ثمينة من نظيره الغاني بعد التعادل بهدف لمثله، وفي الجولة الثالثة تعادل مع منتخب أسود الأطلسي بهدفين لمثلهما.

تشكيل الجابون المتوقع أمام بوركينا فاسو:

حراسة المرمى: جان أمونوم

الدفاع: أليكس موسوندا – أنتوني تورك – برونو مانجا

الوسط: لويد بالون – جيلور كانجا– أندريه بوكو – أسومو أكو - جوناثان أوبيانج

الهجوم: جيم أليفينا - آرون بوبيندزا


تعليقات