نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم 29-01-2022 كأس الأمم الأفريقية



سيواجه منتخب بوركينا فاسو نظيره منتخب نسور قرطاج في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون على ملعب رومدي أدجيا.

ظهرت بوركينا فاسو بشكل جيد للغاية أمام نظيره الكاميروني في افتتاحية مباريات الكان، وخسرها بهدفين مقابل هدف رغم تقدمه في النتيجة بهدف عن طريق جوستافو سانجاري، إلا أن فنسيت أبو بكر أحرز ثنائية من ركلتي جزاء، وفي الجولة الثانية تفوق على نظيره الرأس الأخضر بهدف دون رد.

في المرحلة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات كان التعادل حاضرا في مباراة بوركينا فاسو ونظيره الإثيوبي، حيث تقدم سيريل بايالا لبوركينا في الدقيقة 24، قبل أن يحرز جيتاتيه جيبيتو هدف التعادل لأبناء الحبشة من ركلة جزاء، وفي دور الستة عشر كان الانتصار بركلات الجزاء الترجيحية على الجابون بنتيجة 7-6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

تشكيل بوركينا فاسو المتوقع أمام تونس:

حراسة المرمى: إيرفي كوفي.
خط الدفاع: إيسوفو دايو، عيسى كابوري، باتريك مالو، إدموند تابسوبا.
في خط الوسط: إسماعيلا أودراوجو، جوستافو سانجاري، سعيدو سيمبوري.
خط الهجوم: برتران تراوري، جبريل أوتارا، فياكر كوامي.

أما منتخب تونس ورغم الخسارة من نظيره المالي بهدف دون رد في مباراة شهدت جدلا تحكيميا واسعا بعد قيام الحكم الزامبي جاني سيكازوي قبل أن يحقق الفوز على موريتانيا برباعية نظيفة، وفي الجولة الثالثة والأخيرة كانت الخسارة الثانية من نظيره الجامبي بهدف دون رد، قبل أن يعاند لاعبو نسور قرطاج ظروف كورونا ويقهر نظيره النيجيري بهدف دون رد من تسديدة رائعة ليوسف المساكني.

تشكيل تونس المتوقع أمام بوركينا فاسو:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.
خط الدفاع: المثلوثي، بلال العيفة، منتصر الطالبي، أسامة الحدادي.
خط الوسط: بن سليمان، العيدوني، إلياس السخيري.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، الخاوي، رفيعة.

موعد مباراة بوركينا فاسو وتونس اليوم بأمم إفريقيا

وتبدأ مباراة بوركينا فاسو وتونس اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت العراق، الساعة العاشرة مساء بتوقيت البحرين، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت موسكو، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس.
اكتبلنا تعليق