نتيجة مباراة جامبيا وغينيا اليوم 24-01-2022 كاس الامم الافريقية



سيكون الجميع في القارة السمراء على موعد مع انتظار واحدة من أبرز مباريات دور الستة عشر من بطولة أمم إفريقيا بين غينيا ونظيره الجامبي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب كويكونغ ستاديوم.

جاء منتخب جامبيا ليكون مفاجأة دور المجموعات حيث حل في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد منتخب مالي لكن الأخير تفوق بفارق الأهداف التي صبت في صالحه، كما أن هذا المنتخب تفوق على منتخب تونس الذي جاء في المركز الثالث.
بدأ منتخب جامبيا مبارياته بالفوز على موريتانيا بهدف دون رد، عن طريق أبلي جالو، وفي اللقاء الثاني تعادل مع نظيره المالي بهدف لمثله، بعد أن احتسب الحكم سمير الكزاز ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة نفذها موسى بارو بنجاح، وفي اللقاء الثالث تغلب في الوقت القاتل على نظيره التونسي بهدف عن طريق أبلي جالو.

تشكيل جامبيا المتوقع أمام غينيا:

في حراسة المرمى: بوبكار جاي
في خط الدفاع: عمر كولي - نوح سونكو- با مودو جاني - جوميز جيمس
في خط الوسط: يوسف بوب – محمد مباي – إيبريما سونها – سعيدي يانكو
في خط الهجوم: مودو بارو - موسى بارو

موعد مباراة جامبيا وغينيا اليوم

ومن المنتظر أن تبدأ قمة جامبيا وغينيا المتكافئة اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة السادسة مساء بتوقيت الأردن، الساعة السادسة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة السادسة مساء بتوقيت السودان، الساعة السابعة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة السابعة مساء بتوقيت اليمن، الساعة السابعة مساء بتوقيت الكويت، الساعة السابعة مساء بتوقيت البحرين، الساعة السابعة مساء بتوقيت قطر، الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة الرابعة مساء بتوقيت جرينتش.

أما منتخب غينيا فقد بدأ مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفوز على مالاوي بهدف دون رد من توقيع إيسياجا سيلا، وفي المباراة الثانية تعادل بدون أهداف أمام السنغال، قبل أن يخسر بهدفين مقابل هدف أمام زيمبابوي في اللقاء الثالث.

تشكيل منتخب غينيا المتوقع أمام جامبيا:

في حراسة المرمى: على كيتا.
في خط الدفاع: كانتى ، كامارا ، ابراهيما سورى.
في خط الوسط: ابراهيم اسيسيه ، موريبا ، مامادو كانى ، نابى كيتا ، سولا.
في خط الهجوم: كابا ، جوسيه كانتى.

تعليقات