نتيجة مباراة مانشستر سيتي وليفربول اليوم 16-04-2022 كاس الاتحاد الانجليزي



قمة نارية Manchester City vs Liverpool في كأس الاتحاد الإنجليزي، نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في المباراة التي تقام على ستاد ويمبلي الساعة الثانية والنصف بتوقيت غرينيتش، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عبر موقعنا يلا شوت كورة.

محمد صلاح أمام تحدي خاص

يعاني محمد صلاح منذ فترة بعيد وتحديدا عقب انتهاء مشاركته مع منتخب مصر في اللقاء الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم من غياب ذاكرة التهديف ويعاني الفرعون المصري من غياب التوفيق في اللمسة الأخيرة ولم يحرز أي أهداف خلال المباريات الأخيرة سواء في دوري الأبطال أو في الدوري الإنجليزي أو كأس الرابطة، محمد صلاح سبق له وأن تقابل مع مانشستر سيتي في 14 لقاء ماضي، فاز في 4 مباريات وتعادل في 4 مباريات ومني بالهزيمة في 6 لقاءات وأحرز محمد صلاح 7 أهداف وساهم في 3 أهداف لزملائه في الفريق.

يبدو أن المتعة مستمرة مع عشاق وجماهير الكرة الأوروبية حيث ستشهد مباراة اليوم اللقاء الثاني بين الفريقين في أقل من 7 أيام حيث سبق وأن تقابل الفريقين يوم الأحد الماضي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما ليواصل صراع المنافسة على البريميرليج حتى الجولات الأخيرة.

سيبحث كل من مانشستر سيتي وليفربول في لقاء اليوم عن الانتصار وخطف بطاقة العبور للقاء النهائي من البطولة من أجل الحفاظ على فرصهم في التتويج باللقب وخاصة وان ليفربول سيبحث عن استغلال أنصاف الفرص لخروج من المواجهة ببطاقة العبور للنهائي.

مانشستر سيتي يخوض لقاء اليوم بمعنويات عالية بعدما خطف بطاقة العبور لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الإطاحة بأتلتيكو مدريد الإسباني في البطولة الأوروبية، الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق طلب من اللاعبين استغلال أنصاف الفرص أمام ليفربول ولا سيما وأن مباراة اليوم لن يقبل فيها القسمة على اثنين ولا بد من الخروج بفائز ليتأهل لنهائي البطولة والتتويج باللقب.

مانشستر سيتي سيعتمد في لقاء اليوم على القوة الضاربة من أجل الوصول لشباك اليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، وسيكون الرباعي كيفين دي بروين ورياض محرز ورحيم سترلينج وغابرييل خيسوس ورحيم سترلينج ورياض محرز ولا سيما وأن الرباعي أحرزوا 25 هدفا وبكل تأكيد سيكون لهم دورا كبيرا في لقاء اليوم الذي من المتوقع أن يكون ناري وخارج التوقعات.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام ليفربول

حراسة المرمى: إيدرسون مورايس

خط الدفاع: جون ستونز- كايل ووكر - جواو كانسيلو - ايميريك لابورت

خط الوسط: رودريغو هيرنانديز - بيرناندو سيلفا

خط الوسط الهجومي: رياض محرز" كيفين دي بروين -رحيم سترلينج - جاك جريليش

خط الهجوم: فيليب فودين

موعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول والقنوات الناقلة لها

تقام مباراة مانشستر سيتي وليفربول في تمام الساعة 4:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 2:30 بتوقيت غرينيتش، الساعة 5:30 بتوقيت مكة المكرمة، وتذاع مباراة مانشستر سيتي وليفربول عبر موقعنا يلا شوت كورة وقناة beIN Sports HD Premium.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

سبق وأن تقابل ليفربول ومانشستر سيتي 190 لقاء في كل المسابقات، فاز ليفربول في 91 لقاء وتعادل الفريقان في 51 مباراة وفاز مانشستر سيتي في 48 مباراة وأحرز ليفربول 333 هدفا بينما أحرز المان سيتي 254 هدفا في مرمى ليفربول.

يورجن كلوب وبيب جوارديولا.. صدام ناري خارج الخطوط

ستشهد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي صدام ناري خارج الخطوط بين الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، بكل تأكيد ظهرت قدرات وإمكانيات المدربين في لقاء الأحد الماضي وتبين أنهما من افضل مدربي العالم في الوقت الحالي، وسيبحث كل مدرب في استخدام اسلحته الضاربة من أجل الخروج من المواجهة بالانتصار وبطاقة العبور للنهائي ولا سيما وأنهما متوقع أن يتقابلا في نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تأهل الثنائي للدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية.

وفي الناحية الأخر نرى أن موقف وظروف ليفربول لا تختلف كثيرا عن مانشستر سيتي فالريدز يدخل لقاء اليوم قادما من عبور للدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية وكما أنه ينافس بشدة على لقب الدوري الإنجليزي، فعلى الرغم من فشله في الانتصار على المان سيتي في اللقاء الأخير الذي جمعهما بالبريميرليج ألا أنه مازال في صراع المنافسة، وسيبحث ليفربول في لقاء اليوم عن الظهور بشكل مختلف عن الذي ظهر به أمام المان سيتي في لقاء الأحد الماضي، بكل تأكيد ليفربول لم يظهر بالمستوى المأمول منه في لقاء الماضي وخاصة في الشوط الأول وظهر مدى تأثير الصيام على لاعبي الريد وخاصة وأن الفريق يضم أكثر من لاعب مسلم وعلى رأسهم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا وسيكون يورجن كلوب أمام نفس الأزمة ولا سيما وأن المباراة تقام وقت الصيام.

يورجن كلوب سيعتمد في لقاء اليوم على قدرات وإمكانيات لاعبيه الفردية والتهديفية ولا سيما وأنه يمتلك هدافي المسابقة وهم محمد صلاح الذي يعتلي جدول الترتيب برصيد 20 هدفا وديوجو جوتا ثالث هدافي البريميرليج برصيد 15 هدفا وساديو ماني صاحب الـ13 هدفا وسيكون للثلاثي دورا كبيرا في اختراق دفاعات السيتي والوصول لمرمى الدولي البرازيلي إيدرسون مورايس للخروج من المواجهة ببطاقة العبور للنهائي والحفاظ على فرصه في التتويج باللقب في الموسم الجاري.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام مانشستر سيتي

حراسة المرمى: أليسون بيكير

خط الدفاع: أليكساندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندرو روبيرتسون.

خط الوسط: كيرتس جونز، جوردان هندرسون، نابي كيتا.

خط الهجوم: ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو، محمد صلاح.

اكتبلنا تعليق