نتيجة مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم 28-05-2022 نهائي دوري ابطال اوروبا



نهائي الثأر Liverpool vs Real Madrid في دوري الأبطال، نتيجة مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والتي تقام على ستاد فرنسا الدولي، عبر موقعنا يلا شوت كورة.
أحلام وطموحات تراوض كل من ليفربول وريال مدريد في لقاء اليوم، لقاء اليوم يعد مواجهة ثأرية بين الفريقين بعدما تقابل منذ 3 سنوات وفاز وقتها ريال مدريد في اللقاء وتوج باللقب في المباراة التي شهدت إصابة محمد صلاح في أول ربع ساعة بعد تدخل قوي من سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وقتها.



نتحدث في البداية عن ليفربول الذي يضم الدولي المصري محمد صلاح هداف البريميرليج وأكثر من ساهم في صناعة أهداف بالبطولة الأقوى في العالم، ليفربول خسر مؤخرا لقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة بفارق نقطة عن المان سيتي المتوج باللقب، ليفربول سيبحث في مواجهة اليوم عن التسجيل من أنصاف الفرص أملا في الوصول لشباك تيبو كورتوا والعودة إلى إنجلترا بلقب دوري الأبطال.

ريال مدريد ضد ليفربول .. سجل حافل من النهائيات

ريال مدريد وليفربول من أعرق الفرق الأوروبية وسبق للثنائي أن وصلا لنهائيات البطولات الأوروبية من قبل أحيانا حالفهما التوفيق وأحيانا لم يتواجد وفقدا اللقب في المحطة الأخيرة من المسابقة، لغة الأرقام تشير إلى أن ريال مدريد تأهل لنهائي دوري الأبطال في 17 مرة سابقة، حقق اللقب 13 مرة ويعد أكثر الأندية تتويجًا باللقب في التاريخ، بينما حصل على مركز الوصافة 3 مرات فقط خلال مشاركاته السابقة.

أما ليفربول فيخوض النهائي العاشر في تاريخه وسبق من قبل وأن حصد اللقب القاري في 6 مرات ويتواجد في المركز الرابع في قائمة الأندية الأكثر تتويجا باللقب، وجاء في المركز الثاني في 3 مرات فقط في مشاركاته السابقة بالبطولة.

المدرب الألماني يقدم مباريات قوية مع الريدز منذ أن تولى المأمورية الفنية للنادي في 8 أكتوبر 2015، حيث قاد الفريق في 378 مباراة، حقق 238 انتصارا، وتعادل في 78 مباراة، وخسر 62 مباراة، سجل لاعبو ليفربول بقيادة كلوب، 840 هدفا، واستقبلت شباكه 416 هدفًا، وتوج المدرب الألماني بـ6 بطولات خلال مشواره مع فريق ليفربول، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس انجلترا، وكأس السوبر الأوروبي.

وسيعول يورجن كلوب الكثير في مواجهة اليوم على قدرات وإمكانيات الثنائي محمد صلاح وساديو ماني في ظل الحالة الفنية العالية التي يقدمها الثنائي في الموسم الجاري سواء في دوري الأبطال أو في الدوري الإنجليزي، يورجن كلوب قال إن فريقه تعلم الكثير والكثير من مواجهة ريال مدريد أمام المان سيتي موضحا أن فريقه تعلم الدرس جيدا وسيبحث في لقاء اليوم عن التسجيل مع التأمين الدفاعي وعدم ترك الفرصة أمام لاعبي النادي الملكي لعدم تسجيل أهداف.

يورجن كلوب يمتلك الخبرات الكافية أمام ريال مدريد ولا سيما وأنه تقابل أمام النادي الملكي في 9 مباريات حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في 4 مباريات وبكل تأكيد تعلم المدرب الألماني من المواجهات السابقة وسيبحث في مواجهة اليوم عن تلاشي الأخطاء التي وقع فيها في السابق أملا في الخروج من المواجهة بالانتصار وحصد لقب البطولة.


موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا:


نلتقي سوياً وواحدة من أهم مباريات الموسم على الإطلاق, نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين العملاقين ليفربول وريال مدريد, تأتينا المباراة في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت السعودية, ويسعدنا أن ننقل لكم المباراة عبر موقعنا يلا شوت كورة, وتُبث مجريات اللقاء عبر قناة بي إن سبورت بريميوم 1و2, بتعليق حفيظ دراجي على بريميوم 1 وخليل البلوشي على بريميوم 2.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

سبق وأن تقابل ريال مدريد مع ليفربول في 8 مباريات سابقة بدوري الأبطال، حقق ريال مدريد الفوز في 4 مباريات وفاز ليفربول في 3 مباريات وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة بين الفريقين، واحرز ليفربول 8 أهداف في شباك النادي الملكي، بينما أحرز ريال مدريد 10 أهداف في شباك الريدز.

تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد يورجن كلوب

تقابل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع الألماني يورجن كلوب في 10 مواجهات سابقة، حقق 4 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لمدرب الليفر، وحسم التعادل 3 مباريات بين المدربين، سجلت الأندية التي دربها أنشيلوتي 10 أهداف في شباك أندية كلوب، بينما استقبلت شباكها 8 أهداف خلال مواجهاتهما السابقة.

وفي الجانب الأخر نرى أن ريال مدريد يدخل لقاء اليوم باعتباره المرشح الأول والأوفر حظا في التتويج بلقب دوري الأبطال، فريق ريال مدريد المتوج مؤخرا بلقب الدوري الإسباني استطاع أن يعبر للمباراة النهائية بعد ريمونتادا تاريخية ونارية أمام المان سيتي بفضل الدولي الفرنسي كريم بنزيما، ريال مدريد بقيادة أنشيلوتي طار إلى العاصمة الفرنسية باريس بالقوة الضاربة بقائمة شهدت تواجد كل من، كورتوا ولونين وفويدياس، كارباخال ولوكاس فاسكيز وميليتاو وألابا وناتشو وخيسوس باييخو وفيرلاند ميندي ومارسيلو، كاسيميرو وكروس ومودريتش وفالفيردي وكامافينجا وسيبايوس وإيسكو، بيل وهازارد ورودريجو وفينيسيوس وأسينسيو وبنزيما وماريانو ويوفيتش.

المدرب الإيطالي أنشيلوتي سيعول الكثير والكثير في مواجهة اليوم على النجم كريم بنزيما الذي يمر بفترة هي الأفضل في تاريخه وبات المرشح الأوفر والأقرب لحصد لقب الكرة الذهبية، المدرب الإيطالي بكل تأكيد صاحب مسيرة ولا أروع مع النادي الملكي الذي تولى قيادته في يوليو 2021، وقاد الفريق في 55 مباراة حتى الآن، حقق 38 انتصارا، وتعادل في 8 مباريات، وخسر 9 مباريات، وسجل الريال 115 هدفا واستقبل 50 هدفا، وحصد انشيلوتي مع الفريق المدريد هذا الموسم لقب الدوري والسوبر الإسباني ويتطلع للتتويج باللقب الأوروبي أيضًا، علما بإن المدرب الإيطالي خاض 119 مباراة مع الملكي، فاز في 89 مباراة، وتعادل في 14 مباراة، وخسر 16 مباراة، سجل 322 هدفا، واستقبلت شباكه 103 هدفا، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس إسبانيا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.



المدرب الإيطالي سبق له وأن تقابل ضد ليفربول في 16 مباراة سابقة قدم فيهم أداء قوي ويمتلك سجلا رائعا حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر في 5 مباريات وهي كلها أرقام تشير إلى مدى تفوق المدرب الإيطالي المخضرم عندما يلتقي أمام ليفربول.

ليفربول ضد ريال مدريد.. سجل الهدافين


دائما ما تشهد مواجهات ريال مدريد وليفربول ندية وإثارة ويعتلي الدولي الفرنسي كريم بنزيما قائمة الأكثر تسجيل في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف، ويأتي بعده جاريث بيل، وفينسيوس جونيور، وستيفن جيرارد برصيد هدفين لكل منهم.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام ريال مدريد



في حراسة المرمى: أليسون بيكر
خط الدفاع: أليكساندر أرنولد – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – أندي روبرتسون
خط الوسط: جوردان هندرسون – نابي كيتا أو تياجو ألكانتارا – جيمس ميلنر
في خط الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني – لويس دياز

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليفربول



في حراسة المرمى: تيبو كورتوا
خط الدفاع: فيرلاند ميندي - دافيد ألابا - إيدير ميليتاو - داني كارفاخال
خط الوسط: توني كروس - كاسيميرو - لوكا مودريتش - فيدي فالفيردي
في خط الهجوم: كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور

اكتبلنا تعليق